هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

descriptionحصريجبن عمره 3500 عام

more_horiz
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اكتشاف ما يعتقد أنها أقدم قطع جبن في التاريخ، في صحراء صينية بجانب مومياوات.

اكتشف الباحثون جبنا على مومياوات بصحراء "تكلماكان" الصينية، يعود تاريخها إلى العام 1615 قبل الميلاد.
في حين أن الاكتشاف الغريب كان في عام 1930، إلا أن العلماء قاموا بتحليل البروتينات والدهون الموجودة ليجدوا أن عمرها 3600 عام، كما أكدوا أنها ليست زبدا أو حليبا، وهي عبارة عن جبن مصنوعة من اللاكتوز سريع التحضير، طبقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الاكتشاف يشير إلى احتمالية انتشار هذا النوع من الجبن في العصر البرونزي في كل أنحاء آسيا، ذلك الفتات ليس أقرب إلى جبن العصر الحديث ولكنه يدل على تكنولوجيا القدماء، وطريقة التصنيع كانت رخيصة الثمن ولهذا كان يستخدمها العامة في ذلك العصر.

نجا الجبن بسبب ظروف غير عادية في هذه المقبرة الخامسة بصحراء "تكلماكان" بالقرب من النهر في شمال غرب الصين، الجبن والمومياوات كانوا أسفل الكثبان الرملية بالقرب من النهر وأسفل زوارق خشبية كبيرة ملفوفة بإحكام، جو الصحراء الجاف والتربة المالحة حافظا على المومياوات كاملة مع شعرها البني والقبعات الصوفية وكذلك الأحذية والجلود.

descriptionحصريرد: جبن عمره 3500 عام

more_horiz
..اهآ آلآف السنوآت وكيف ما اتحلل؟؟ يعني كيف صآيرة هآي الضروف لي حافظت عليهه

مشكور اخي ع الخبر..تسلم يدكك...

more_horiz
هذه المومياء الى هذه الدرجة تحب الجبن
اعرف المومياءات يحطون معهم ذهب هذه حاطة جبن ليش
مشكور اخي الغريب مو 3500 عمر الجبن
الغريب ليش حاطة معاها جبن هههع

more_horiz